نصائح عامة لاختيار إضاءة الغرف

نصائح عامة لاختيار إضاءة الغرف

May 30, 2022 Off By ideogramuseo

بناء على تصريحات العديد من خبراء تصميم داخلي فإن الإضاءة تلعب دورا كبيرا في المنزل، إذ تم تصنيفها على أنها واحدة من العناصر الأساسية في المنزل، ولتعرف على طريقة اختيار نوع الإضاءة المناسب للمنزل تابع المقال الآتي.

نصائح عامة لاختيار إضاءة الغرف

هناك مجموعة من العوامل التي تلعب دورا في اختيار الإضاءة الأفضل للمنزل منها مساحة الغرفة ودرجة سطوعها ولون الديكور والإضاءة المستخدم في الغرفة، فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار الإضاءة المثالية للغرف المنزل،

غرفة المعيشة

تعد غرفة المعيشة واحدة من أهم الغرف في المنزل والتي يقضي البعض معظم وقته بها، لذلك لا بد من اختيار نوع إضاءة مناسبة لهذا المكان العائلي، فيما يلي بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار إضاءة غرفة المعيشة،

  • احرص على عدم تسليط الضوء مباشرة على شاشة التلفاز يمكن لذلك أن يعكس الإضاءة عنها وعليه التسبب بأذى للعين.
  • احرص على اختيار لون إضاءة يتناسب مع لون طلاء الجدران.
  • يمكن لاستخدام أنواع الإضاءة الحديثة أن يعزز الديكور الخاص بغرفة المعيشة، ومن الأمثلة على ذلك الأضواء المعلقة والثريات.
  • استخدام الإضاءة الوظيفية عند إضاءة الغرفة وهي الإضاءة التي يمكن وضعها بجانب الكنب.

غرفة النوم

تعد الإضاءة الخافتة هي الأساس في إضاءة غرف النوم بإمكانك استخدام الثريات أو المصابيح المعلقة بالأسقف وعلى جوانب السرير في إضاءة الغرفة، وتعد السبوتات هي الطريقة الأفضل لتوزيع الإضاءة في غرفة النوم.

عند اختيار إضاءة غرفة النوم احرص على أن يكون لون الإضاءة هادئ وغير ساطع وذلك لتعزيز الراحة والاسترخاء.

غرفة الأطفال

دائما ما ينصح بالاتجاه نحو التصميم البسيط والبعيد عن التفاصيل الكثيرة في غرف الأطفال، وعليه ينصح باختيار إضاءة الليد لغرف الأطفال، يمكن لهذا النوع من الإضاءة أن يخلق جوا بالراحة والبساطة، ولتعزيز الإضاءة والديكور العام للغرفة بإمكانك إضافة بعض الأشكال المضيئة كأحبال الإنارة على شكل كواكب ونجوم وغيره.

المطبخ

عند اختيار إضاءة المطبخ ينصح باختيار الإضاءة القوية وبالأخص عند منطقة العمل، بإمكانك الاستفادة من تثبيت السبوتات والمصابيح الجانبية لتعزيز الإضاءة في الغرفة.

الحمام

عند اختيار الإضاءة في الحمام ينصح باختيار المصابيح الجدراية في السقف أو فوق المرآة.