لماذا قد ترغب في الانتقال للعيش في كندا؟

لماذا قد ترغب في الانتقال للعيش في كندا؟

June 29, 2021 Off By ideogramuseo

تتمتع كندا بالعديد من المزايا التي قد تجذب أي شخص للسفر إليها او حتى اتخاذ قرار الهجرة الى كندا، وبشكل عام فإننا سنتطرق للحديث عن بعضها على النحو الآتي:

السلامة والأمان
تندر الجرائم العنيفة في كندا، كما وتعتبر معدلات الجريمة قليلة جدا في كندا، أو شبه معدومة، وتقل ملكية الأسلحة فيها بأربع مرات تقريبًا مقارنة بالولايات المتحدة، لأن الناس في كندا يشعرون بأمان أكثر، كما وتعتبر مرحلة الحصول على ترخيص لأي سلاح طويلة وصارمة، لذا حصلت كندا في عام 2014 على جائرة رائعة بتقييم 9.7 من أصل 10 في مجال السلامة والأمان من مؤشر الحياة الأفضل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

جودة الحياة
تشتهر كندا بمستوى المعيشة المرتفع إلى جانب جودة الحياة المتقدم، فهناك توازن كبير ودقيق بين العمل والمتعة، كما وتوفر البلاد البيئة المثالية للاستمتاع بكليهما، ويمكن ملاحظة مدى تقدير السكان في كندا لوقت توقفهم عن العمل، الذي ينعكس في عدد أيام العطل الرسمية وفي ساعات العمل المرنة والممتعة التي يتمتع بها معظم السكان.

التعليم
يجدر الإشارة إلى أهمية وجودة التعليم في كندا، حيث خصصت الدولة نسبة كبيرة من ميزانيتها للتعليم، ويعتبر معدل القراءة والكتابة في كندا من أعلى المعدلات في العالم، وتضم الدولة عدة جامعات عالية المستوى التي تصنف ضمن أفضل 100 مؤسسة تعليمية في العالم كجامعة ماكجيل وجامعة تورنتو وجامعة ماكماستر وجامعة كولومبيا البريطانية. ولا يعتبر التعليم مكلفا إطلاقا، فبغض النظر عن هوية الشخص أو بلده، فإن لديه تسهيلات متساوية للوصول لمختلف المرافق التعليمية، ويمكن للأطفال الحصول على تعليم مجاني حتى وصولهم للثانوية.

الاقتصاد القوي
يساعد مستوى التعليم الجيد في كندا على وجود اقتصاد قوي، لذا تعتبر الأجور فيها أعلى من المتوسط، ويقل مستوى البطالة، وهذا لوحده كفيل بتشجيع أي شخص على البحث عن طريقة الهجرة الى كندا، كما وتمتلك كندا أحد أقوى الأنظمة المصرفية في العالم، وحجر الأساس للاقتصاد الكندي، لذا يسمح هذا الأمن المالي لكندا بتقديم نوعية حياة ممتازة للغالبية العظمى من مواطنيها. وعلى الرغم من أن كندا معروفة بثروتها من الموارد الطبيعية، إلا أن الاقتصاد الكندي في الواقع موجه بشكل كبير نحو الخدمات، حيث يعمل 78.9٪ من الكنديين في وظائف مرتبطة بالخدمات.

الخدمات العامة
تمتاز الخدمات العامة في كندا بجودتها وتقدمها، كما ويسهل على السكان التنقل مع وجود أحد أفضل وسائل النقل العام في العالم، وفي حين يشتكي بعض السكان المحليين من حين لآخر، فإن العديد من البلدان حول العالم تنظر إلى كندا كمعيار للخدمات العامة عالية الجودة.