نصائح عامة تساعدك في إتمام تصميم مطبخك على النحو المطلوب

نصائح عامة تساعدك في إتمام تصميم مطبخك على النحو المطلوب

نوفمبر 11, 2020 Off By ideogramuseo

لا تتوقف المتطلبات التصميمية للمطبخ عند حدود تحديد شكله ومثلث العمل به واختيار هويته بالإضافة لخامة التصنيع، بل إن الأمر يتطلب ما هو أكثر من ذلك بعد هذه الخطوات الرئيسية، حيث ستحتاج بعدها للتفكير بمستلزمات المطبخ المناسبة والاكسسوارات التي تكمل تصميميه والعناصر التي تمنحه خصائصه الوظيفية المثالية، وسواء كنت تعمل مع شركة تصميم داخلي دبي أو تقوم بهذه العملية بنفسك، فإن النصائح الآتية قد تساعدك بشكل فعّال في مهمتك، ومن بينها:

  • تأكد من كون مثلث العمل في مطبخك متناسب تماماً مع المساحة المتوفرة لديك، ولا تغفل عن ضرورة أن تكون هوية المطبخ التصميمية متناسبة كذلك مع هذه المساحة.
  • اختر خامة تصنيع المطبخ بما يتناسب مع هويته التصميمية، مع مراعاة أن تمنحك المزايا الجمالية والوظيفية التي تبحث عنها في مطبخك؛ ومنها الشكل الجذاب، ومقاومة الحرارة والرطوبة، ومقاومة الحشرات والفطريات، إلى جانب سهولة التنظيف ومقاومة المواد الكيميائية.
  • لتكن أسطح العمل في مطبخك مختارة من الجرانيت وليس الرخام؛ فإن الرخام وعلى الرغم من كونه جذاباً أكثر إلا أنه أكثر امتصاصاً للسوائل وتأثراً بالرطوبة، كما أنه أقل صلابة ويتطلب صعوبة أكبر في عملية التنظيف.
  • عند اختيار اكسسوارات المطبخ احرص على أن تكون ذات نوعية وجودة ممتازة؛ ففيما عدا ذلك ستكون سبباً في تلف أبواب ودروج المطبخ لعدم ملاءمتها أو تناسبها معها، وهذا بدوره يستدعي منك البحث عن الشركات المتخصصة المعروفة والموثوقة ومعلومة المنشأ في هذا المجال، والابتعاد قدر الإمكان عن الاكسسوارات والعناصر غير معروفة المنشأ مهما بدت جيدة في البداية، فهي ستتلف وتسبب الضرر بعد فترة وجيزة.
  • ليكن اختيارك من اكسسوارات المطبخ، وخاصة ذات المفصلات، تلك التي بخاصية الإغلاق البطيء؛ فبهذا الشكل ستحصل على مزايا عديدة من بينها قوة تحمّلها، وتقليل الضوضاء والصوت العالي عند الفتح والإغلاق، بالإضافة لتقليل حدوث الصدمات أو إصابات الأطفال بشكل خاص نتيجة إغلاقها السريع.
  • تتوفر في أفضل محلات مطابخ مجموعة متنوعة من عناصر الديكور والفرش الخاصة بالمطبخ، فعند زيارتها احرص على انتقاء ما يتناسق مع هوية مطبخك والألوان والأنماط المطبقة فيه؛ للحفاظ على جاذبيته البصرية ومستوى الراحة فيه بعيداً عن الشذوذ التنسيقي.